الطب الاخضر للاعشاب الطبية

أهلا ببك زائرانا الكريم.. في منتدا الطب الأخضر للأعشاب الطبية
نرجو أن تستفيد من المنتدا.. ونتشرف نحن بوجودك معنا .. ونرحب بك أن تكون عضوا في منتدانا

منتدا علاجى بالنبات والاعشاب الطبيعية

  

    العناية بالبشرة الدهنية والجافة بالاعشاب والنباتات الطبيعية

    شاطر
    avatar
    حمدى العشاب
    المدير العام للموقع
    المدير العام للموقع

    الــدولة الــدولة : مــصـر
    المدينة المدينة : مرسـى مــطروح
    تاريخ التسجيل : 09/11/2009
    عدد المساهمات : 340

    العناية بالبشرة الدهنية والجافة بالاعشاب والنباتات الطبيعية

    مُساهمة من طرف حمدى العشاب في الإثنين ديسمبر 28, 2009 9:11 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الدهنيات ما هي؟ الدهنيات التي نراها على البشرة هي في العادة خليط من عدة مواد مثل glycerides, free fatly acids waxesters, squaline , cholestrol & cholestrol esters
    ويتركز إفراز الدهنيات عادة في مناطق معينة في الجسم حيث يزيد في هذه المناطق عدد الغدد الدهنية ففي الوجه تتركز الدهنيات على شكل حرف (T- zone) في الجبهة والأنف والذقن وفي الجسم تتوزع في منطقة الصدر والكتف والظهر وذلك حسب توزيع الغدد الدهنية .

    يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل .

    العناية بالبشرة الدهنية
    يرغب الكثيرين في التخلص من دهنية البشرة تماما وللأبد ولكن هذا غير صحي وغير ممكن أيضا ولكن اتباع إرشادات معينة يساعد في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية ويجعلها تحت السيطرة دائما :

    قناع اللبن بالدقيق

    ويتكون هذا القناع من:
    * 3‏ ملاعق دقيق نقي
    * كمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج
    ‏* ملعقة أكسجين صغيرة
    * عصير ليمونة واحدة
    تضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلطا جيداً إلى أن تتكون عجينة توضع على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة‏20‏ دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.

    قناع من اللبن الرائب للبشرة المحتمل إصابتها بحب الشباب:

    ذوبي ملعقتين كبيرتين من خميرة البيرة في لبن رائب طازج، أضيفي إلى المزيج ماء الورد حتى تحصلي على نتيجة مطاطة، وادهنيها مباشرة على وجهك.

    وصفات للعناية بالبشرة الدهنية
    تعاني صاحبة البشرة الدهنية من كثرة الإفرازات الغددية لديها. والحمامات البخارية تساعد على فتح مسام البشرة الدهنية مع التدليك القوي باليدين بعد الحمام. ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم لكل لتر ماء مع مسح الأماكن الأكثر إفرازا كالأنف والذقن بحجر الشبة المستعمل للحلاقة ..
    · عند ظهور قشور صغيرة عند الحاجبين والرأس تُستخدم كمادات ساخنة كل مساء على الوجه. وفي الصباح تناول ملء ملعقة صغيرة من خميرة البيرة قبل الافطار.
    · تنفع وصفات إضافة البيض السابقة المستخدمة للبشرة الجافة لكن تتم إضافة بياض البيض للبشرة الدهنية بدلا من صفار البيض مع استخدام نفس الطريقة.
    · تكثر البثور والبقع السوداء في البشرة الدهنية لذلك يفضل فركها بقطع من القرع (الكوسة) ويكرر ذلك عدة مرات.

    · فنجان ماء + ثلاث ملاعق كبيرة بابونج + أربع ملاعق كبيرة من مسحوق قشر اللوز. يُدهن الوجه بهذا المزيج ويُزال بعد ثلث ساعة بالماء الفاتر. هذه الوصفة لمعالجة البثور التي تعاني منها صاحبة البشرة الدهنية.

    · تتميز البشرة الدهنية باتساع المسام مما يساعد على إفراز الدهون .. فللتخلص من هذه المشكلة تُمزج كمية من مسحوق ورق الجوز + الورد الأحمر + كمية من حبوب اللوبيا المهروسة ناعما + بعض من العسل . يُدهن الوجه بهذا المزيج ويترك لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر.

    · بياض بيضة + ملعقة صغيرة عصير ليمون + ملعقة كبيرة عسل النحل. يُدهن بها الوجه ثم تُزال بالماء الفاتر. يفضل استخدام هذه الوصفة باستمرار للاحتفاظ ببشرة نقية صافية.

    البشرة السمراء وكيفية العناية بها

    لكل بشرة طريقة معينة في التعامل معها ووسائل مختلفة للحفاظ عليها ، فتختلف البشرة السمراء العربية في عدة نواحي عن البشرة البيضاء عند الأوربيين
    يقدم لكِ الخبراء هذه الوصفة الغير مكلفة والمفيدة :

    ـ ملعقة عدس مسحوق يضاف إليها ملعقتا ماء ورد.

    ـ ثم ضعيها على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يزال القناع برفق بالماء الفاتر ثم البارد .

    طرق فعالة لتفتيح الكوع و الركبة

    سخني زيت زيتون و دلكيه على المنطقة السمراء المراد تنظيفها وافركية بالليمون وقليل من الملح ثم اغسلية وكرريها الى ان يختفي الاسمرار. على الاقل استخدمية مرتين في اليوم*

    ليمونة مع شوية زيت زيتون وتبللين القطنة في الزيت والليمون وتدلكين بها الجسم*

    زيت زيتون + ملح ادلكيها على المنطقة السوداء وكرريها لمدة اسبوع وراح تعطيك النعومة والتفتيح *

    استعملي الليمون مع الملح كل يوم واحسن شيء اعصري كمية من الليمون وذوبي فيها الملح وضعيها في قارورة واحتفظي بها في الثلاجة وعلى فكرة يمكنك اضافةالجلسرين لها للمحافظة على النعومة

    تحياتى لكم ... حمدى العشاب


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 8:55 pm