الطب الاخضر للاعشاب الطبية

أهلا ببك زائرانا الكريم.. في منتدا الطب الأخضر للأعشاب الطبية
نرجو أن تستفيد من المنتدا.. ونتشرف نحن بوجودك معنا .. ونرحب بك أن تكون عضوا في منتدانا

منتدا علاجى بالنبات والاعشاب الطبيعية

  

    عـــلاج امــراض الاذن باستخدام الاعشاب.. باذن الله

    شاطر
    avatar
    حمدى العشاب
    المدير العام للموقع
    المدير العام للموقع

    الــدولة الــدولة : مــصـر
    المدينة المدينة : مرسـى مــطروح
    تاريخ التسجيل : 09/11/2009
    عدد المساهمات : 340

    عـــلاج امــراض الاذن باستخدام الاعشاب.. باذن الله

    مُساهمة من طرف حمدى العشاب في الجمعة يناير 22, 2010 4:49 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الاذن الخارجية:
    وتتألف من الصيوان (الجزء الظاهر على جانب الرأس) الذي يجمع الأمواج الصوتية نحو داخل القناة السمعية المسماة الصماخ. فتسري هذه الأمواج نحو الغشاء الطبلي وتذبذبه.
    الاذن الوسطى:
    وهي تجويف في العظم الصدغي (يملأه الهواء) بين الغشاء الطبلي والأذن الداخلية، يحوي هذا التجويف ثلاث عظيمات متمفصلة هي على التوالي نحو الداخل: المطرقة والسندان والركاب - تنقل الذبذبات من الغشاء الطبلي الى الاذن الداخلية.
    الأذن الداخلية:
    تتألف الأذن الداخلية المسماة التيه من منظومة معقدة من الإنفاق (القنوات) الغشائية داخل غلاف عظمي. ويتواجد عضو السمع في القوقعة الحلزونية الشكل. أما أعضاء التوازن فتعمل من بنى خاصة في الدهليز والقنوات نصف الدائرية،
    الأعشـــاب

    هل تعالج الاعشاب آلام ومشاكل الأذن؟


    حشيشة القنفذ الأرجوانية aecanihcE نعم تعالج الاعشاب آلام ومشاكل الاذن كما يلي:

    - حشيشة القنفذ الارجوانية نبتة معمرة يصل ارتفاعها الى 50سم لها ازهار ارجوانية تشبه ازهار الاقحوان في الشكل ولكنها تختلف في اللون ولها اوراق مغطاة بزغب خشن.الموطن الاصلي لحشيشة القنفذ الاجزاء الوسطى من الولايات المتحدة الامريكية وتزرع حاليا في اوروبا والولايات المتحدة.


    الجزء المستخدم من النبات ازهاره وجذوره، يعرف النبات علميا باسم Echinacea Angustifolia تحتوي حشيشة القنفذ على الكامايدز واساتر حمض الكافئين ومواد متعددة السكاكر وزيت طيار ومركب ايكينولون وبيتين وتأثيراتها الدوائية مضادة للالتهابات، مضادة حيوية، مزيلة للتسمم، تزيد التعرق ولائمة للجروح، ضد آلام الأذن والتهابات الحلق واللوزتين.


    ولعلاج عدوى الاذن يستعمل مغلي حشيشة القنفذ حيث يؤخذ ملء ملعقة من الازهار وتوضع في ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم، كما يوجد مستحضر عشبي مقنن يباع في محلات الاغذية الصحية التكميلية.

    الثوم Garlic

    نظراً لان الثوم يحتوي على مواد كيميائية مضادة للجراثيم وللفطور والفيروسات، وينصح الطب الصيني باستعمال زيت الثوم لعلاج آلام الاذن والطريقة ان يؤخذ رأس ثوم كامل ويهرس ثم يغمر في نصف كوب زيت ويترك مغطى لمدة اسبوع عند درجة حرارة الغرفة. بعد ذلك يصفى الزيت الناتج من خلال قطعة شاش نظيفة ويوضع الزيت في الثلاجة لحين الحاجة. وعند الاستعمال اخرج الزيت من الثلاجة واتركه خارجها حتى تزول برودته ثم يقطر قطرتين في الاذن المصابة مع ملاحظة عدم استعماله للاشخاص الذين يعانون من ثقب في طبلة الاذن.

    حبق الراعي Mugwort

    ويعرف ايضا بالشويلاء وهو نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه الى متر واحد ذو اوراق خضراء غامقة مسننة وعناقيد كثة من الازهار ذات لون مصفر الى المحمر. والجزء المستخدم من النبات الاوراق والجذور يعرف النبات علميا باسم Artemisia Vulgaris، يحتوي النبات على زيت طيار وفلافونيدات ومشتقات الكومارين وتربينات ثلاثة.

    يستخدم حبق الراعي كمهضم ومقو وطارد للديدان ويخفف آلام الالتهابات وطريقة استخدامه بالنسبة لآلام الاذن هو عجن الاوراق بعد سحقها مع كمية من الماء لتكون عجينة ثم توضع لبخة خلف الاذن بمعدل مرتين في اليوم فيشفي الآلام.

    البصل Onion

    حيث إن البصل يحتوي على مواد كيميائية مضادة للجراثيم فقد استخدم لعلاج تقيح الاذن وذلك بان يقطع الى شرائح مستديرة ويفرم ويسخن فوق النار ثم يوضع كلبخة خلف الاذن لاستدرار الصديد من داخل الاذن وتغطى اللبخة بقطعة قماش صوف وذلك لحفظ الحرارة وتثبت بشريط لاصق وتكرر هذه الطريقة كل 12ساعة. كما يقطر عصير البصل الطازج في الاذن حيث يشفي طنين الاذن الناجم عن التهاب الاذن وكذلك يشفي من ثقل السمع الناتج عن وجود الشمع داخل الاذن والذي يسد مجرى الاذن فيقلل من القدرة على الاستماع بكفاءة وعصارة البصل تساعد على خروج هذا الشمع البني من داخل مجرى الاذن الوسطى الى خارج الاذن فيتحسن السمع.

    زيت اللوز المر Almond Oilيستخدم زيت اللوز المر الدافئ بمقدار ثلاث قطرات لاذابة الشمع البني المتراكم في الاذن واخراجه حيث ان هذا الشمع يسد مجرى الاذن فلا يسمع الشخص الا بعد اخراجه.كما انه يعالج التهاب الاذن ويقطع الطنين الموجود بها. واذا خلط زيت اللوز المر مع عصير البصل ثم سخن على النار مع التحريك المستمر ويبعد عن النار ويحرك حتى تخف درجة حرارته ثم يقطر منه بعد ذلك في الاذن ثلاث قطرات فانه يعمل على شفاء جميع الاعراض الموجودة بها.

    مزيج العنزروت والفلفل الأبيض والعسل

    يسحق الفلفل الابيض سحقاً ناعما وكذلك العنزروت ثم يسخن نصف فنجان من العسل ثم يضاف له ملعقة صغيرة من كل من الفلفل الابيض والعنزروت ويحرك جيدا ويبرد ثم يقطر في الاذن بقطعة قطن، ثم تدخل قطعة القطن المبللة بالمزيج في الاذن على شرط ان يكون حجمها مناسبا وتترك في الاذن لمدة 24ساعة.

    وهذه الوصفة جيدة لصديد الاذن.

    رجل الأسد LADY,S MANTLE
    هو نبات يصل ارتفاعه الى 30سم ويعرف علميا باسم Alchemilla vulgaris وتحتوي رجل الاسد على حمض العفص وحمض الساليسيليك وجلوكوزيد .وتستعمل رجل الاسد كلائمة للجروح ولتطهير الدم والعمل على صرف الخراجات الصغيرة ومنها خراج الاذن. والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق رجل الاسد الناعم جداً ووضعها في ملء كوب ماء مغلي وتركها لمدة 5دقائق ثم تشرب ببطء بما فيها من مسحوق العشب وتؤخذ هذه الجرعة مرتين الأولى بعد الافطار والاخرى عند النوم.

    زيت السمسم Sesam Oil

    يقطر زيت السمسم الطازج بمعدل قطرة إلى قطرتين لعلاج طنين الاذن ووشوشته ويكون ذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم عند النوم.

    الفجل RADISH

    يستعمل عصير الفجل لعلاج آلام الاذن وطنينها وضعف السمع والطريقة ان يعصر الفجل ويقطر منه داخل الاذن قطرتين الى ثلاث قطرات صباحاً ومساء ويكرر ذلك يومياً حتى الشفاء
    تحياتى لكم ..... حمدى العشاب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 8:55 pm